الأحد، 27 أغسطس 2017

بوسبيرون للكلاب: الاستخدامات، الجرعة، والآثار الجانبيةBuspirone For Dogs: Uses, Dosage, And Side Effects

بوسبيرون

بوسبيرون (بالإنجليزية: Buspirone)، اسمه التجاري بوسبار. هو عقار مضاد للقلق نفساني التأثيرمن فئة Azapirone الكيميائية. يستخدم بصفة أساسية لعلاج اضطراب القلق المعمم. وخلافاً لمعظم الأدوية المستخدمة في الغالب لعلاج القلق، فإن الخصائص الدوائية لعقار بوسبيرون لا علاقة لها بفئة البنزوديازيبينات أو الباربيتورات لذا فهو لا يحمل خطر التعود البدني أو الأعراض الإنسحابيةالمعروفة لتلك الأدوبة.


بوسبيرون للكلاب: الاستخدامات، الجرعة، والآثار الجانبية


بوسبيرون، المعروف أيضا باسم العلامة التجارية بوسبار، هو عقار مضاد للقلق  التي يمكن استخدامها لعلاج الكلاب مع الرهاب، والسلوكيات الغير طبيعية، أو الميول الى القلق . تم تصميمه للبشر ليحل محل الأدوية مثل الديازيبام، وغالبا ما يستخدم من قبل الأطباء البيطريين بدلا من المهدئات التي توفر فقط آثار مؤقتة ولها آثار جانبية قاسية. يستخدم بوسبيرون بديلا من الأدوية المضادة للقلق الأخرى للكلاب لأنه لا يملك نفس تاثير استرخاء العضلات أو آثار التخدير كما في الأدوية الأخرى. وهذا يسمح للكلاب للحصول على فوائد الحد من القلق دون الآثار الجانبية كأن يصبح مخدر بشكل مفرط. إذا كان طبيبك البيطري يصف بسبيرون أو بوسبار لكلبك، تأكد من اتباع التعليمات بدقة. هنا هو ما يجب أن تعرفه عن استخدامات، جرعة، والآثار الجانبية لل بسبيرون للكلاب.

استخدامات بوسبيرون في الكلاب


بوسبيرون يمكن استخدامها لعلاج أنواع معينة من القلق في الكلاب. انها ليست مفيدة جدا في علاج القلق الانفصالي  separation anxiety، ولكنها مفيدة بشكل خاص في علاج القلق المتعلقة الرهاب ك الخوف من الرعد أو الأصوات الصاخبة والخوف من الغرباء، وغيرها من المخاوف التي يمكن أن تتعافى مع استخدام بسبيرون. 
السلوكيات المتعلقة بهذه المخاوف، مثل العدوان، ويمكن كبحها في الكلاب مع استخدام العقار.
 ويمكن أيضا أن تستخدم لمساعدة الكلاب التي يتم استبعادها أو تجاهلها من قبل مجموعة من الحيوانات الأليفة الأخرى ليشعر بأقل خوفا أو اقل عدوانية، والسماح لهم للحصول على نحو أفضل جنبا إلى جنب مع غيرها من الحيوانات.

الجرعة في الكلاب

و جرعة بوسبيرون التي يجب أن تعطى للكلاب يعتمد على الوزن واستجابتها للدواء. يمكن إعطاء الكلاب الصغيرة ما يصل إلى 2.5 ملغ مرتين إلى ثلاث مرات يوميا، في حين أن الكلاب الكبيرة قد تحصل على ما يصل إلى 15 ملغ 2-3 مرات في اليوم الواحد. من المهم اتباع تعليمات الطبيب البيطري عن كثب. وسوف يكون قادرا على ان يقول لكم الجرعة المناسبة وضبطها على أساس استجابة الكلب الخاص بك إذا لزم الأمر. يجب التمسك بجدول زمني وإعطاء الكلب الدواء في نفس الوقت كل يوم.
يستغرق الأمر أسابيع أو أشهر قبل أن ترى النتائج، ولكن لا تتوقف عن إعطاء الدواء بشكل مفاجئ. إذا كان الكلب الخاص بك على استعداد لوقف اتخاذ بسبيربون، فإن الطبيب البيطري سيعطيك تعليمات حول كيفية  منع الكلب الخاص بك من العقار. قد يستغرق ما يصل إلى شهرين لازالة آثار الدواء تماما بعد توقف اتخاذ الدواء 

الآثار الجانبية لل بوسبيرون في الكلاب
الآثار الجانبية لل بسبيرون في الكلاب هي عادة الحد الأدنى، على الرغم من أن خطر التعرض للآثار الجانبية قد يحصل مع الاستخدام الموسع. إذا لاحظت آثار جانبية في الكلب الخاص بك، يجب عليك الاتصال الطبيب البيطري. وسوف يكون قادرا على إعطائك المشورة حول إدارة الأعراض ضبط الجرعة المناسبة حينئذ. وفيما يلي بعض الآثار الجانبية التي قد تراها في الكلاب التي تستخدم بوسبيرون.
  • الغثيان أو فقدان الشهية
  • صداع الراس
  • دوخة
  • الإثارة
  • زيادة العدوان
  • الاستثارة أو الأرق
  • سكون
  • عدم انتظام دقات القلب أو مشاكل القلب الأخرى
بوسبيرون يمكن أن تسبب مضاعفات في الكلاب التي لديها أمراض الكبد أو الكلى أو الكلاب الحوامل. وينبغي أيضا أن يكون الطبيب البيطري على علم بأي أدوية أخرى يأخذها الكلب الخاص بك، لأنها يمكن أن تتفاعل بشكل سيئ مع بوسبيرون.

هناك تعليقان (2):


  1. مكافحة و ابادة حشرات بالرياض
    شركة اضواء الرياض
    رش مبيد بالرياض ، مما لاشك فيه أن هناك الكثير من الأشخاص يعانون من تواجد الحشرات في منازلهم ويسعون للتخلص منها بكافة الطرق الممكنة ولكن مع كل الأسف قد تكون هذه الطرق سامة للغاية ، لذلك قامت العديد من الشركات بالتخصص في مجال رش المبيدات ومكافحة الحشرات ومن أفضل الشركات وأكثر الشركات خبرة في هذا المجال هي شركة رش مبيدات بالرياض
    للاستفسار عن جميع خدمات اضواء الرياض شركة عزل بالرياض عزل مائي و عزل حراري و عزل اسطح و عزل خزانات و عزل فوم وجميع انواع العوازل و رش مبيد و مكافحة حشرات و شركة تسليك مجاري بالرياض و كشف تسربات المياه و فحص فلل و صيانة مباني و ترميم منازل و نقل عفش و اثاث بالرياض يرجي الاتصال على 0543578920
    او زورو موقعنا على الانترنت
    www.adwaaelriyadh.com


    ردحذف

  2. فى حال لديك قطع اثاث تريد توصيلها من الرياض لمصر او العكس من مصر للرياض نحن نقدم لك هذه الخدمة بشكل إحترافى وبأسعار تنافسية ونقوم بجميع المراحل بدءا من التغليف وإستخدام أفضل الاشرطة اللاصقة لضمان عدم ضياع أى من السلع مرورا بالنقل حتى توصيل العفش الى العنوان الذى تريد بالتحديد هذا لاننا افضل شركة شحن لمصر بالرياض .
    شركة شحن الى مصر شحن لمصر شركات شحن لمصر اسعار الشحن من السعودية الى مصر اسعار الشحن لمصر شركات شحن من الرياض لمصر شحن الى مصر شركات شحن لمصر بالرياض مكتب شحن لمصر شركة شحن بري شركات الشحن في الرياض شركات شحن بالرياض شركات الشحن البري في السعودية شركات الشحن في السعودية ارخص شركة شحن شحن لمصر من الباب للباب افضل شركة شحن شركات شحن دولى شركات الشحن شركات الشحن فى مصر واسعارها شركات شحن دولي شركات الشحن الدولي الشحن الدولي شحن دولي اسعار الشحن من مصر للسعودية

    ردحذف