الأربعاء، 23 أغسطس 2017

مرض السكري الكاذب وداء السكري في الكلاب: الأعراض والعلاجDiabetes Insipidus And Diabetes Mellitus In Dogs: Symptoms & Treatments

مرض السكري الكاذب وداء السكري في الكلاب: الأعراض والعلاج


مرض السكري الكاذب ومرض السكري نوعان مختلفان من داء السكري في الكلاب، وكلاهما يمكن أن يكون خطيرا إذا ترك دون علاج. 
ويعرف مرض السكري الكاذب أيضا باسم "داء السكري المائي" وهو الشكل الأكثر ندرة حيث يؤثر على استقلاب الماء ويمنع الجسم من الحفاظ على المياه، مما يؤدي إلى زيادة التبول والبول يكون مخفف وواضح تقريبا ولا علاقة له بداء السكري في الكلاب والذي يعرف أيضا باسم "البوال السكري".
 مرض السكري هو مرض البنكرياس الذي يؤثر على قدرة الجسم على تحويل الغذاء إلى وقود. هنا هو ما يجب أن تعرفه عن الأعراض والعلاجات لمرض السكري الكاذب وداء السكري.

أعراض مرض السكري في الكلاب


مرض السكري الكاذب يأتي في شكلين في الكلاب، وكلاهما يرتبط بالغدة النخامية ويؤدي إلى أعراض مماثلة. يحدث مرض السكري الكاذب المركزي عندما لا تفرز الغدة النخامية ما يكفي من هرمون يسمى فاسوبريسينvassopressin وهو مضاد لادرار البول. هذا يمكن أن يكون سببه خلل في الولادة، إصابة في الرأس، أو ورم. مرض السكري الكاذب الكلوي هو شكل آخر. يحدث عندما لا تستجيب الكلى  ل هرمون فاسوبريسين الذي نتجه الغدة النخامية . يمكن أن يكون سببه خلل الولادة، والتعرض للأدوية، واضطرابات التمثيل الغذائي، أو الفشل الكلوي. كلا النوعين سوف يؤدي إلى الأعراض التالية في الكلاب .
  • التبول المفرط
  • الشرب المفرط والعطش
  • خسارة الوزن
  •  الجفاف
  • سوء حيوية وصحت جلده
مرض السكري هو حالة مرضية في البنكرياس والتي تأتي أيضا في شكلين في الكلاب. 
 نقص في افراز الأنسولين هو عندما لا ينتج الجسم ما يكفي من هرمون الأنسولين والذي يخبر خلايا الجسم عن تناول و استهلاك الجلوكوز وهذا الكلجوز هو نوع من السكريكون في مجرى الدم لاستخدامه كوقود. 
يحدث داء السكري المقاوم للأنسولين عندما ينتج الجسم ما يكفي من الأنسولين، ولكن الخلايا لا تستجيب له بشكل صحيح ولا تمتص الجلوكوز و يحدث نتيجة السمنة اوالتهاب البنكرياس اوظروف صحية أخرى،
علم الوراثة يمكن أن يلعب عاملا في تسبب كلا النوعين من مرض السكري ، وكلاهما يؤدي إلى الأعراض التالية .
  • زيادة التبول
  • الشرب المفرط والعطش
  • رائحة التنفس حلوة أو فاكهي
  • الجفاف
  • تغيير الشهية
  • خسارة الوزن
  • سبات
  • قيء
  • التهاب المسالك البولية
  • التهابات الجلد
  • إعتام عدسة العين أو العمى

العلاج لمرض السكري في الكلاب


مرض السكري الكاذب أمر نادر الحدوث، ولكن ينبغي معالجته مع العلاج الطبي.  وعادة ما يتم علاج مرض السكري الكاذب من خلال توفير للكلب الخاص بك هرمونات اصطناعية والتي تحاكي تلك التي تنتجها الغدة النخامية وتسمى خلات ديزموبريسين. وتعطى من خلال العينين أو الأنف ويجب أن تعطى لبقية حياة الكلب.
علاج مرض السكري الكاذب الكلوي قد تشمل الهرمونات الاصطناعية، ولكن عادة هذا ليس كافيا. ويمكن أيضا أن تعطى كلب مدرات البول والملح عن طريق الفم، والكلوروثيازيد، الأمر الذي سيساعد البول أن يكون أكثر تركيزا والحد من خطر الجفاف. قد يختار بعض المالكين عدم التعامل مع كلبهم مع الدواء، على الرغم من أن الكلب مع مرض السكري الكاذب يجب أن يكون الماء متوفر في جميع الأوقات والتي تحتاج إلى التبول في كثير من الأحيان. ويصبح الجفاف خطرا جسيما ويمكن أن يؤدي إلى الوفاة.
مرض السكري شائع حدوثه في الكلاب ولكن الخبر السار هو، انه أيضا قابل للعلاج ويمكن التحكم فيه.
متوسط ​​العمر عند الكلاب لداء السكري هو  من ستة إلى تسع سنوات. بعض السلالات، مثل الرعاة الألمانية  German Shepherds،Golden Retrievers، Poodles ، Keeshonds و فصيلة  Miniature Pinschers عرضة لهذا المرض، 
 الإناث أكثر عرضة للاصابة بالمرض ثلاث مرات عن الذكور .
 مرض السكري يمكن أن يكون خطيرا. إذا تركت دون علاج، فإنه يمكن أن يؤدي إلى إعتام عدسة العين ، ومشاكل في الكبد والمثانة والضعف، والغيبوبة. من المهم أن تكون على بينة من الأعراض واجراء اختبار السكري للكلب اذا كنت تشك في حدوث المرض.
يتم التعامل مع مرض السكري مع الحقن اليومية الأنسولين والنظام الغذائي. إذا كان الكلب لديه مرض السكري، سوف يعلمك الطبيب البيطري كيفية إعطاء الحقن وتخزين الأنسولين. من الضروري أن تعرف بالضبط متى ومقدار الأنسولين لإعطاءه والتمسك بالجدول الزمني للعلاج. خلاف ذلك دون استشارة الطبيب البيطري يمكن أن ينتهي كلبك مع جرعة زائدة من الأنسولين، أو نوبة من نقص السكر في الدم .
النظام الغذائي أيضا يلعب دورا رئيسيا في الحفاظ على صحية كلبك . من الصعب جدا السيطرة على المرض في كلاب يعانون من زيادة الوزن، حتى مع طلقات الأنسولين. إذا كان يوجد داء السكري لكلبك مع زيادة في الوزن ، وسوف تحتاج إلى إدارة نظامه الغذائي والتأكد من انه يحصل على ما يكفي من التمارين الرياضية . طبيبك البيطري يمكن أن يساعدك على العمل للحصول على الكلب الخاص بك إلى وزن أكثر صحة.

هناك تعليقان (2):

  1. شركة البيت السعيد

    شركة كشف تسربات المياه
    تعتبر شركة البيت السعيد شركة كشف تسربات المياه بالرياض
    من أفضل الشركات التي تقوم
    بأفضل خدمات كشف تسربات المياه بالرياض

    بدون الحاجة إلى تكسير الأرضيات و الحوائط فيتم كشف تسربات المياه
    من
    خلال طرق الكشف المبكر التي تعمل على حماية المباني من الأضرار التي يمكن أن تلحق
    بها

    شركة البيت السعيد
    كشف تسربات المياه بالرياض

    0543578920

    www.elbaytelsaeed.com

    ردحذف
  2. اعثر على مطبخ أحلامك
    إن معرفة ما تحبه أمر. ومعرفة كيفية الحصول عليه أمر آخر تمامًا. قمنا هنا بتقسيم كل مطبخ إلى أجزاء من المكونات بحيث يمكنك إعادة تشكيله بسهولة في منزلك عندما تحدد المظهر الذي تريده.
    افضل محل تفصيل مطابخ بجدة _ محل تفصيل مطابخ المنيوم بجدة _ شركة تفصيل مطابخ بجدة _ مصنع تفصيل مطابخ المنيوم بجدة _ محل بيع مطابخ الالمنيوم بجدة _ ارخص محلات تفصيل مطابخ المنيوم بجدة

    ردحذف