الخميس، 24 أغسطس 2017

Hydroxyzine For Dogs: Uses, Dosage, And Side Effectsهيدروكسيزين للكلاب: الاستخدامات، الجرعة، والآثار الجانبية


هيدروكسيزين 
Hydroxyzine 

( الادوية المضادة للهستامين ) Antihistamine 
( مضادات الهستامينِ المنعسة ) sedative Antihistamine 

التعريف 
هيدروكسيزين من مشتقات مضادات الهستامينِ المنعسة (معاكس لعملَ الهستامينِ في مُستقبِلات إتش-1يقلل توسع الاوعية المتعلّق بالهستامينَ وزيادَة النفاذيةَ الشعريةَ.)، لَهُ تأثير مضاد للمسكارين وتأثير مانع للتقيؤ, يستعمل في حالات القلق ,و مضاد للحكة.

الإستعمالات 
القلق, الحكة, علاج إضافي مع الادوية الأفيونية لتخفيف الشعور بالألمِ في حالة الألم الناتج من السرطانِ.

موانع الاستعمال 
الحساسية للهيدروكسيزين,او للمواد المستخدمة في المركب. المراحل الاولى من الحمل حيث قد يحدث تسمم الجنين بالجُرَعِات العاليةِ في الدِراساتِ الحيوانيةِ. الرضاعة من الصدر. الزرق الوريدي ,الشرياني ,والزرق تحت الجلد.

الاحتياطات 
يستعمل بحذر في الحالات التالية : 

- قد يسبب تثبيط في الجهاز العصبي المركزي - تضخم البروستات - يستخدم بحذر من قبل مرضى الربو و الانسداد المزمن للرئتين - كبار السن

الأعراض الجانبية 
الاعراض الجانبية الشائعة : 

الجهاز العصبي المركزي: دوخة، نعاس، التعب، هلوسة، الصداع، العصبية و النوبات الجلد: الحكة، الطفح الجلدي، الشرى الجهاز الهضمي: جفاف الفم العضلات: قد تحدث حركات غير ارادية العين: عدم وضوح الرؤية - التحسس 

معلومات استخدام الدواء 
- يؤخذ مع كأس ماء - يجب قياس الجرعة بواسطة جهاز لقياس جرعات الدواء كمعلقة او كأس خاصة

التداخلات الدوائية 
الادوية التي تعمل على تخميد الجهاز العصبي ,والادوية المضادة للقدرة الكولونيرجية يمكن ان يزيدوا تأثير الهيدروكسيزين.


                         هيدروكسيزين للكلاب

هيدروكسيزين هو مضادات الهيستامين والتي يمكن  ان تعالج الكلاب  منالحساسية و ردود فعل الحساسية، على الرغم من أنه يحتوي أيضا على الخصائص التي تعالج الغثيان والقلق، وغيرها من الحالات بالإضافة إلى منع آثار الهستامين في أجسام الكلاب، 
هيدروكسيزين يقلل أيضا من النشاط في الجهاز العصبي المركزي، والذي يعطي الدواء خصائصه المهدئة. هيدروكسيزاين لم توافق عليه  ادارة الاغذية والعقاقير للاستخدام البيطري، ولكن يمكن استخدامه للكلاب نسبيا بأمان مع موافقة والإشراف على طبيب بيطري. هنا هو ما يجب أن تعرفه عن استخدامات، جرعة، والآثار الجانبية لل هيروكسيزين للكلاب.

استخدامات هيدروكسيزين للكلاب

يستخدم هيدروكسيزين في المقام الأول للكلاب لعلاج الحساسية وأمراض الحساسية، مثل تلك المتعلقة لدغات الثعابين أو الحشرات واللقاحات. الدواء هو مضاد للالتهابات، ويستخدم لفتح الشعب الهوائية التي  تكون ملتهبة نتيجة ردود الفعل الحساسية وبذلك يسمح للكلب بالتنفس بشكل طبيعي كما أنها تستخدم لعلاج الالتهابات من حكة الجلد والقراعهيدروكسيزين له خصائص مضادة للقيئ و التي تجعل من المفيد للحد من أعراض الغثيان، وقدرتها على خفض الجهاز العصبي المركزي مفيد للسيطرة على اضطرابات القلق والتوتر في المواقف العصيبة.

جرعة من هيدروكسيزاين للكلاب

الجرعة المعتادة من هيدروكسيزين للكلاب هي 1 ملغ لكل رطل تعطى مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم الواحد. يتم إعطاء الدواء عن طريق الفم، يجب إعطاء الهيدروكسيزين فقط للكلاب مع وصفة طبية وتحت الإشراف البيطري.وينبغي اتباع نظام  الطبيب البيطري حتى ينصح بأن العلاج يجب أن تتوقف و حتى لو كان الكلب يظهر عليه علامات الانتعاش من الأعراض.  الطبيب البيطري هو من يضبط الجرعة على أساس الاحتياجات الفردية الكلب الخاص بك، لذلك تأكد من اتباع المبادئ التوجيهية بدقة.

الآثار الجانبية لل هيدروكسيزين للكلاب


واحدة من الآثار الجانبية الرئيسية لل هيدروكسيزاين في الكلاب هو النعاس، وذلك بفضل خصائص الدواء المهدئة. إذا كان الكلب الخاص بك يبدو عليه النعاس مفرط  يجب عليك إبلاغ الطبيب البيطري من الآثار الجانبية حتى يتمكن من ضبط العلاج. وفيما يلي بعض الآثار الجانبية الأخرى التي قد تراها في الكلاب التي تأخذ هيدروكسيزاين.
  • فقدان التنسيق و التزان
  • قيء
  • سبات
  • ضعف
  • فم جاف
  • زيادة العطش أو التبول
  • مشاكل في التبول
  • فقدان الشهية
  • إسهال
  • تغيير السلوك
  • الاهتياجية
  • النوبات
كما هو الحال مع جميع الأدوية، وهناك خطر من الحساسية التي يمكن أن تؤدي إلى الحساسية المفرطة في الكلاب. إذا كنت ترى علامات على رد فعل تحسسي اتصل بالطبيب البيطري على الفور. الكلاب التي تعاني من الزرقglaucoma، وارتفاع ضغط الدم، وامراض الرئة أو أمراض القلب، أو تضخم البروستاتا لا ينبغي أن تأخذ هيدروكسيزاين. الكلاب مع انسداد البول أو المجرى المعوي قد يحدث مضاعفات أيضا. يجب أن لا تأخذ الكلاب الحوامل أو المرضعات هيدروكسيزاين.
تأكد من أن الطبيب البيطري هو على علم بجميع الظروف الطبية الكلب الخاص بك، فضلا عن أي أدوية أخرى قد ياخذها الكلب الخاص بك يمكن أن تتفاعل بشكل سيء مع هيدروكسيزين خاصة مع الادرينالين أو اي من الأدوية الأخرى التي تضعف الجهاز العصبي المركزي أو تسبب التخدير. تحدث إلى طبيبك البيطري عن أي آثار جانبية تراها السبب والتي تثير قلقك، وقد يكون طبيبك البيطري قادرا على ضبط الجرعة أو تشكيل خطة علاجية مختلفة.
http://dogtime.com/dog-health/54693-hydroxyzine-dogs-uses-dosage-side-effects

هناك تعليقان (2):

  1. شركة البيت السعيد

    شركة كشف تسربات المياه
    تعتبر شركة البيت السعيد شركة كشف تسربات المياه بالرياض
    من أفضل الشركات التي تقوم
    بأفضل خدمات كشف تسربات المياه بالرياض

    بدون الحاجة إلى تكسير الأرضيات و الحوائط فيتم كشف تسربات المياه
    من
    خلال طرق الكشف المبكر التي تعمل على حماية المباني من الأضرار التي يمكن أن تلحق
    بها

    شركة البيت السعيد
    كشف تسربات المياه بالرياض

    0543578920

    www.elbaytelsaeed.com

    ردحذف

  2. العزل المائي في الرياض
    عزل مائي يتم استخدامه في جميع الأماكن التي يتواجد فيها ماء, ويكون من المفترض أن تسرب مياه مثل الأسطح والأسقف وحمامات السباحة, الخزانات وغيرها, ويتم كشف التسربات و يتم استخدام العزل المائي حتى لا تتسرب المياه إلي الأسطح والأسقف ويؤدى إلي تشققات الجدران وانفصالها عن بعضها, أو تشوه في الوجهات المباني, وكل هذا يؤدى إلي موجود الرطوبة وتكون العفونة وغيرها.
    فلابد من عمل العزل الماشي لمنع تسربات المياه التي من الممكن أن تؤدي إلي انهيار المباني بأكمله, كما تراعي الشركات عند عمل العوازل معرفة المكان والكشف عنه واصلاحه قبل عمل أي عازل, حيث أن الشركة تضمن لك عدم تسرب المياه مرة أخرى عند عمل هذا العزل.
    للاستفسار عن جميع خدمات اضواء الرياض شركة عزل بالرياض عزل مائي و عزل حراري و عزل اسطح و عزل خزانات و عزل فوم وجميع انواع العوازل و رش مبيد و مكافحة حشرات و تسليك مجاري و كشف تسربات المياه و فحص فلل و صيانة مباني و ترميم منازل و نقل عفش و اثاث بالرياض يرجي الاتصال على 0543578920
    او زورو موقعنا على الانترنت
    www.adwaaelriyadh.com

    ردحذف