الجمعة، 18 أغسطس 2017

قصور الغدة الدرقية في الكلابHypothyroidism in Dogs

 قصور الغدة الدرقية في الكلاب

نظرة عامة

قصور الغدة الدرقية هو الاضطراب الهرموني الأكثر شيوعا تشخيصها في الكلاب. يحدث عندما تكون الغدد الدرقية والتي وتقع بالقرب من الحلق غير قادرة على إنتاج ما يكفي من هرمون الغدة الدرقية.
هرمون الغدة الدرقية يساعد على تنظيم والسيطرة على العمليات الجسدية الطبيعية. التفكير في ذلك كمقياس المحرك: بعبارات بسيطة، فإنه يتحكم في مدى سرعة أو إبطاء وظائف الجسم. عندما تصبح الغدة الدرقية للكلب غير نشطة وتنتج القليل جدا من هرمون الغدة الدرقية، فان مقياس المحرك ينخفض مما يؤدي إلى انخفاض في عملية التمثيل الغذائي في الجسم.


المخاطر

السبب الدقيق ل قصور الغدة الدرقية غير معروف. هذا المرض يمكن أن يؤثر على الكلاب في أي عمر، ذكر أو أنثى، وتميل إلى أن تكون أكثر شيوعا في السلالات الكبيرة.
الأعراض

ما الذي يجب أن تراقبه إذا كنت تشك في أن صديقك الكلب هو قصور الغدة الدرقية؟ أكثر الأعراض شيوعا هو انخفاض الطاقة أو مستوى النشاط.
وقد تشمل العلامات الأخرى ما يلي:
  • زيادة الوزن دون زيادة في استهلاك الغذاء
  • سبات 
  • الحساسية للبرد
  • فقدان الشعر أو سفك المفرط
  • إصابة الجلد و / أو الأذن المتكررة
التشخيص

ماذا تفعل إذا كنت تشك في كلب يعاني من القصور في الغدة الدرقية؟ اتصل الطبيب البيطري. انه / انها يمكن اجراء بعض الاختبارات البسيطة لتحديد ما إذا كان صديقك لديه هذا الاضطراب.وهذه قد تشمل:
  • اختبارات البول لاستبعاد عدوى المسالك البولية وتقييم قدرة الكلى على تركيز البول
  • اختبارات الكيمياء لتقييم الكلى والكبد، وظيفة البنكرياس، وكذلك مستويات السكر
  • صورة دم كامل لاستبعاد الظروف المتعلقة بالدم
  • اختبارات الكهارلElectrolyte tests لضمان ان الكلب الخاص بك يعاني من الجفاف أو يعاني من عدم التوازن بالالكترولاتelectrolyte imbalance
  • اختبار الغدة الدرقية، الذي يحدد ما إذا كانت الغدة الدرقية تنتج القليل جدا من هرمون الغدة الدرقية

العلاج

إذا تم تشخيص الكلب الخاص بك مع قصور الغدة الدرقية، فإن الطبيب البيطري على الأرجح سيناقش خيارات الدواء بالنسبة للحيوان.
الدواء عن طريق الفم هو الطريقة الأكثر شيوعا لعلاج قصور الغدة الدرقية الكلاب. مع جرعات يومية من هرمون الغدة الدرقية الاصطناعية، يجب أن تشفي أعراض الكلب الخاص بك  في غضون عدة أسابيع، وينبغي أن يعود مقياس محركها إلى وضعها الطبيعي. 
سيقوم الطبيب البيطري على الأرجح بجدول اختبارات الدم الدورية لقياس مستويات هرمون الغدة الدرقية في الجسم الكلب الخاص بك، بحيث يمكن رصد الجرعة وتعديلها، إذا لزم الأمر. 

الوقاية
إذا تم تشخيص الكلب الخاص بك مع قصور الغدة الدرقية، لا يوجد أحد لإلقاء اللوم! شاهد هذا الفيديو لمعرفة المزيد عن قصور الغدة الدرقية في الكلاب .


تذكر، حتى الخبراء غير متأكدين لماذا بعض الكلاب تصبح عندهم قصور الغدة الدرقية. تشخيص وعلاج أفضل صديق على نحو فعال  لتسمح لها أن تعيش حياة طويلة وصحية
إذا كان لديك أي أسئلة أو مخاوف، يجب عليك دائما زيارة أو الاتصال الطبيب البيطري - هم أفضل الموارد الخاصة بك لضمان صحة ورفاه الحيوانات الأليفة الخاص بك.

الأعراض المرتبطة به: 

هناك تعليق واحد:

  1. شركة فحص فلل بالرياض
    عندما تحتاج إلى عملية فحص فلل
    جدية وعلى مستوى عالي من الدقة فأن شركة البيت السعيد لـ فحص فلل بالرياض هي المطلوبة ، فمن المعروف أن هناك الكثير من الفلل تتعرض للتلف الشديد سواء كان هذا التلف من الداخل أو من الخارج مما يعمل على تشوه الشكل العام للفيلا فان شركة البيت السعيد لـ فحص فلل بالرياض
    هي الحل الامثل
    شركة البيت السعيد
    شركة فحص فلل بالرياض
    0543578920
    اتصلو على شركة فحص فلل بالرياض

    شركة فحص فلل بالرياض
    او زورو موقعنا على الانترنت

    http://www.elbaytelsaeed.com/2017/08/25/%D9%81%D8%AD%D8%B5-%D9%81%D9%84%D9%84-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D8%B6/

    ردحذف