الاثنين، 21 أغسطس 2017

عدوى ستاف في الكلاب: الأعراض، الأسباب، والعلاجات Staph Infection In Dogs: Symptoms


عدوى ستاف في الكلاب: الأعراض، الأسباب، والعلاجات
تتسبب عدوى ال ستاف في الكلاب  بكتيريا المكورات العنقودية  وتظهر في الغالب على أنها التهابات جلدية في مواقع الجروح أو التهيج، على الرغم من أنها يمكن أن تؤثر على أي جزء تقريبا من الجسم. وتشمل أعراض عدوى ستاف الجلد عادة القيح واحمرار وقشور، والحساسية أو تهيج في الجلد المحيطة بالجرح ، على الرغم من أنه إذا لم يتم علاجها، فإنه يمكن أن يؤدي إلى ظروف خطيرة مثل التسمم بالدم والموت. يمكن أن تظهر عدوى العنقودية أيضا في الأعضاء الداخلية للكلاب، وعادة ما يؤدي إلى أعراض مثل الحمى والضعف.
 يجب عليك استشارة الطبيب البيطري إذا كنت ترى علامات عدوى ستاف بحيث يمكنك تشكيل خطة للعلاج. 
هنا هو ما يجب أن تعرفه عن الأعراض والأسباب والعلاجات لالتهابات ستاف في الكلاب


أعراض الالتهابات ستاف في الكلاب



أعراض العدوى ستاف تعتمد على أي جزء من جسم الكلب قد تأثر فيه. في حالات التهابات الجلد، يمكنك أن تتوقع أن ترى أعراض او تهيج حول الجرح، على الرغم من ذلك فان البكتيريا قد تنتشر إلى الدم أو مناطق أخرى من الجسم. 
في الحالات التي تحدث فيها عدوى ال ستاف في الأعضاء الداخلية، قد ترى علامات المرض. وهنا بعض أعراض الالتهابات ستاف في الكلاب.
  • ألم، حكة، أو التهاب في الجلد
  • خراجات
  • تساقط الشعر
  • طفح جلدي
  • الصديد حول الجرح
  • التهابات ثانوية في العينين، الاذن، أو الجهاز التنفسي
  • فقدان الشهية
  • حمة

أسباب الالتهابات ستاف في الكلاب


عادة ما تسبب عدوى الالتهابات العنقودية ستاف عندما تدخل البكتيريا من خلال الجرح . وكثيرا ما تحدث هذه الجروح عن طريق  خدش اومضغ، أو لعق جلدهم بسبب التهيج الناتج من الحساسية او نشاط الميكروبات . 
البكتيريا ستاف تميل إلى أن تكون موجودة طبيعيا على جلد الكلاب والحيوانات الأخرى، ولا تشكل أي تهديد. وبمجرد حدوث تهيج الجلد، فان البكتريا تنشط و تصيب الجلد وتسبب الأعراض.
عدوي استاف ممكن ان تجدث ايضا للكلاب التي تتعرض للمواد الملوثة و التي تدخل عن طريق الأنف أو الفم أو العينين . المعدات الطبية التي ليست معقمة بشكل صحيح أو المواد الملوثة التي يتم تناولها بالهضم  قد تسبب عدوى ستاف، أيضا.
الكلاب التي تعاني من مشاكل او ضعف في المناعة اكثر عرضة احدوث عدوي استاف و بالاخص من الكلاب التي تعاني من فرط الحساسية او الامراض المزمنة او الكلاب الصغيرة جدا والتي لم يكتمل جهازها المناعي

علاج الالتهابات ستاف في الكلاب



لأن التهابات ستاف سببها البكتيريا فان العلاج للكلاب هو عادة المضادات الحيوية.
للعدوى الجلدية عادة ما يوصف كريم مضاد حيوي موضعي. في بعض الحالات، قد يصف طبيبك البيطري المضادات الحيوية عن طريق الفم لمنع انتقال العدوى إلى الأعضاء الداخلية. سيقوم الطبيب البيطري بإرشادك حول كيفية استخدام الكريم و متي سيتوقف استعمال الدواء . العلاج بالحمامات والعلاجات الاخري قد تسرع أيضا على عملية الشفاء. يجب عليك أن تسأل طبيبك البيطري عن هذه الحلول.
ومن المهم أيضا علاج السبب الكامن وراء الجرح إذا كان من صنع خدش، مضغ، أو لعق في الجلد. وعادة ما تفعله الكلاب كرد فعل من مهيج أو مسبب للحساسية.
 إذا لم يتم علاج سبب الحكة فانه يمكن أن يشكل جرح جديد يتركه الكلب مفتوحا لمزيد من عدوى ستاف في المستقبل. قد ترغب في استخدام طوق إليزابيثى Elizabethan collar لمنع الكلب من مضغ الجرح أو لعق كريم المضاد الحيوي.
بالنسبة للإصابات الداخلية، يعتمد العلاج على الأعضاء المتأثرة. وعادة ما يوصف المضادات الحيوية، على الرغم من أن هذا غالبا ما يكون غير كاف لوقف الأضرار التي لحقت بالأعضاء والأنسجة. 
طبيبك البيطري قد يعمل على استنزاف السوائل الضارة اوإجراء الجراحة على المناطق المتضررة، أو إزالة الأنسجة التالفة. دائما استشارة الطبيب البيطري عندما ترى علامات عدوى ستاف. 

http://dogtime.com/dog-health/54207-staph-infection-dogs-symptoms-causes-treatments

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق